ابحث بالكلمة الرئيسية فى الحلم "شجرة" مثلا
تسجيل دخول

مرحبا بك .. يمكنك الآن اضافة حلمك اضغط هنا .. وشاركنا حلمك :)

نعم اريد ان اشارك حلمي
شكراً اعلم ذالك

تفسير حلم الذهب

الموقع
حرف الذال

نقدم لكم اليوم من خلال موقع احلامي تفسير حلم الذهب ، لعدد من العلماء وأبرزهم ابن سيرين، حيث ورد عن إبن سيرين في تفسير حلم الذهب أنه لا يحمد تأويله، وذلك بسبب كراهة لفظة وصفرة لونه، فهو يدل علي حزن وغرم مال، وإذا لبس صاحب الحلم سوار من الذهب يدل علي ميراث يقع في يده، ومن رأي أنه لبس شيئاً من الذهب، فأنه يصاهر قوماً غير أكفاء .

وكذلك من رأي أنه أصاب سبيكة من الذهب، ذهب عنه كل ماله أو أصابه هم وغم بقدر ما أصاب من الذهب، أو غضب عليه السلطان وغرمه، وأخيراً من رأي أن بيته من الذهب فدلالته أن سيقع فيه حريق .

كما جاء في كتاب ابن سيرين في تفسير حلم الذهب ، أنه من رأي عليه قلادة أو خرزاً أو جوهراً او فضة، ولي ولاية وتقلد أمانة، ومن رأي سورين من ذهب أو فضة، أصيب بمكروه شديد مما تملك يداه .

وفي المنام رؤية الفضة أفضل من رؤية الذهب، فمن رأي أن عليه خلخالاً من الذهب أو الفضة، أصابه الخوف أو الحبس والقيد .

بينما جاء تفسير النابلسي في تفسير حلم الذهب كالتالي، رؤية الذهب في المنام أمر مكروه، فهو دلاله الغم والهم، ومن رأي أن يديه من ذهب بطليتا وصارتا بلا حركة، أما من رأي عينيه من ذهب فسوف يعمي بصره، وإن صار الذهب في المنام فضة دل ذلك علي تغير الحال من الزيادة إلي النقص من النساء والاموال والأولاد والخدم .

وجاء في تفسير ابن شاهين أن الذهب أنواع متفرقة وبالتالي تفسير حلم الذهب يختلف بإختلاف نوعه، فمن رأي أنه أصاب ذهباً، فإنه يصيب هماً او أمر يكرهه، أو يذهب ماله بقدر ما أصاب من الذهب، والقدر المعروف من الذهب أفضل من القدر المجهول .

وجاء في تفسير التهادي، أنه من رأي أنه أعطي قطعة كبيرة من الذهب، نال سلطاناً ورئاسة، ومن رأي أنه أصاب إناء من الذهب فإنه يتزوج، ومن رأت أنها تقلت هدايا من الذهب، فإنها تتزوج من رجل غنياً ولكنه جشع .

المصدر :
تعليق
0
الأحلام التالية
الموقع 955

نقدم لكم اليوم من خلال موقع أحلامي تفسير شامل ومفصل عن رؤية حلم الحمل، سواء للمرأة المتزوجة أو البنت الغير متزوجة .. تعرف معنا علي تفسير حلم الحمل بشكل تفصيلي بسيط ويسير طبق

الموقع 607

نقدم لكم اليوم رأى أنه دخل جهنم ثم خرج منها، فإن ذلك يراه أصحاب المعاصي والكبائر وذلك نذره وينذره ليتوب ويرجع فإن رآها ولم يصبه مكروه منها فإن ذلك من غموم الدنيا وبلاياها يصيبه من ذلك على قدر ما يناله منها أو رآها .

تسجيل دخول
حساب جديد
تسجيل
دخول
بريد مستخدم سابقا
اغلاق
تابعنا على صفحة ال